شروحات المواقع

تثبيت أداة سطر الأوامر WP-CLI

في مقال اليوم ، قمنا بتسليط الضوء على أداة سطر أوامر WP-CLI ، والتي تعتبر واحدة من الأدوات المفضلة لمطوري WordPress لأنها تتيح لهم إدارة مواقعهم بسهولة ومرونة من خلال وحدة التحكم دون استخدام متصفح الويب أو النقر بالماوس للتحرك من مكان إلى آخر في لوحة تحكم المسؤول. .

من خلال هذه الأداة ، يمكنك إجراء العديد من العمليات مثل تثبيت نظام WordPress جديد ، وتحديث الإصدار الحالي من WordPress ، وتثبيت وإدارة القوالب والمكونات الإضافية ، وإدارة المستخدمين ، والتحكم في المحتوى ، وصيانة موقعك ، والعديد من المهام الأخرى.

أداة WP-CLI :

WP تعني WordPress و CLI تعني واجهة سطر الأوامر.
إذاً WP-CLI: إنها واجهة سطر الأوامر لـ WordPress ، وهي أداة تسمح للمطورين بأداء العديد من المهام المتعلقة بـ WordPress عن طريق كتابة أوامر نصية مختلفة بدلاً من التنقل عبر شاشات مستعرض الويب والنقر بالماوس من مكان إلى مكان آخر.

باستخدام هذه الأداة ، ستتمكن من كتابة أوامر بسيطة لأداء أي مهمة تحتاج إلى تنفيذها على موقعك ، مثل تثبيت WordPress ، أو تحديث السمات أو المكونات الإضافية المثبتة على موقعك ، أو التحكم في قاعدة بيانات موقعك ، كل ذلك ضمن سطر الأوامر .

سنشرح في الفقرات التالية كيفية استخدام وتثبيت WP-CLI على نظام تشغيل Windows ثم تحويله إلى خادم باستخدام XAMPP ، لذلك نفترض أن لديك بالفعل XAMPP قيد التشغيل واستخدام الأداة على جهازك المحلي قبل بدء التثبيت.

تثبيت WP-CLI :

تم تصميم أداة WP-CLI بشكل أساسي لأنظمة تشغيل UNIX والأنظمة المتوافقة معها (OS X و Linux) ، مما يسمح للمطورين بالوصول إلى مواقع WordPress البعيدة عبر بروتوكول SSH ، ولكن من الممكن أيضًا تثبيت وتشغيل أداة WP-CLI على أنظمة تشغيل الويندوز والتي سنشرحها في هذه الفقرة.

لتثبيت الأداة على جهاز كمبيوتر محلي باستخدام Windows ، قم أولاً بتنزيل ملف wp-cli.phar على جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك من هنا. يمكنك أيضًا تنزيله مباشرةً من موجه سطر أوامر Windows (CMD.EXE) عن طريق كتابة الأمر curl المسؤول أيضًا عن نقل البيانات من وإلى الخادم. كالآتي:

curl -O https://raw.githubusercontent.com/wp-cli/builds/gh-pages/phar/wp-cli.phar
تثبيت WP-CLI

بمجرد تنزيل ملف wp-cli.phar ، انقله إلى أي مكان على الكمبيوتر الذي تختاره. على سبيل المثال ، سأختار إنشاء مجلد باسم wp-cli على محرك الأقراص D المحلي ، ثم أضع الملفات فيه.

ثم إضافة مسار ملف d: \ wp-cli إلى متغير بيئة path في نظام التشغيل ، ويمكن القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الكمبيوتر على سطح المكتب ، ثم تحديد الخصائص> إعدادات النظام المتقدمة> 

ثم انقر فوق متغيرات البيئة وحدد المتغير path ، وانقر فوق الزر جديد وأضف المسار إلى الملف wp-cli.phar هنا لتتمكن من الوصول إليه وتشغيل أوامره من أي دليل من سطر الأوامر. كما هو موضح في صورة. التالي.

الخطوة التالية هي إنشاء ملف wp.bat في نفس المجلد حيث قمت بوضع ملف wp-cli.phar لجعل الملف قابلاً للتنفيذ ، لذا قم بإنشاء ملف فارغ يسمى wp.bat ، وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن وحدد تحرير ثم أدخل الأمر التالي فيه:

@ECHO OFF
php "d:/wp-cli/wp-cli.phar" %*
setx path "%path%;d:\wp-cli"

بالطبع ، يجب عليك تعديل المسار في الأمر وفقًا للمكان الذي أضفت فيه الملف.

 

الآن بعد أن قمت بتثبيت الأداة على جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك ، يمكنك التحقق من أن الأداة تعمل عن طريق كتابة الأمر التالي في موجه سطر الأوامر:

wp --info

 

إذا نجحت المهمة ، فسترى معلومات حول نظام التشغيل الخاص بك ، وإصدار PHP قيد الاستخدام ، وإصدار WP-CLI في الشاشات التالية:

أو يمكنك كتابة الكود التالي للتحقق مما إذا كانت الأداة تعمل بشكل صحيح:

wp cli version

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى