سيظهر موقعك الأول #1 في نتائج البحث

بناء موقعا إلكترونياً ليس بالأمر الصعب نوعا ما. حيث يرغب كل مدون في تصدر نتائج البحث وظهور موقعه في الصفحة الاولى من نتائج البحث ، حيث تبدو معرفة كيفية جعل صفحتك تظهر في أعلى نتائج البحث مهمة صعبة ومعقدة. فيما يلي أهم الخطوات الواجب على أصحاب المواقع إتباعها للوصول إلى تقييم عالي لمواقعهم وزياردة القيمة السوقية لتلك المواقع .
  • جودة المحتوى أو الـ : Content Quality, فجودة المحتوى أو المعلومة الذي نقدمها في موقعنا هي ما يبحث عنه الزوار باستخدام كلمات و مصطلحات البحث ( Search Keywords ) و هذا سيحسن كثيرا السيو الداخلي للموقع أو الـ : On-Page SEO ( سنقوم بشرحه بالتفصيل في المقالات القادمة ان شاء الله ). يمكنك تحديد الـ : Search Keywords و حجم عمليات البحث الشهرية من خلال Google Keywords Planner و هناك العديد من الأدوات الأخرى مثل : Ubersuggest و KWFinder …. الخ.
لقد تعرفنا على جودة المحتوى و أهميتها في السيو, و الأن كيف نقوم بكتابة محتوى يكون ذو جودة عالية ؟
  • العنوان الرئيسى (Page Title): يجب أن يشتمل العنوان الرئيسي على كلمة البحث المستهدفة ويشير إلى محتوى الصفحة لزيادة نسبة زيارة الصفحة على عدد مرات الظهور في نتائج البحث (Click-through-rate) والتي أيضاً عامل مهم في ترتيب موقعك في نتائج البحث ولا يتخطى 65 حرفاً حتى يظهر كامل لمستخدمي الحواسب والهواتف الجوالة.
  • وصف الصفحة (Meta Description): يظهر وصف الصفحة في نتائج البحث حيث أن وصف مختصر عن محتوى الصفحة يجب الاهتمام به حيث يشجع على زيادة نسبة زيارة الصفحة على عدد مرات الظهور في نتائج البحث المختلفة مثل العنوان الرئيسى ولا يتخطى 156 حرفاُ ليظهر كاملاً متضمناً كلمة البحث المستهدفة.
  • رابط الصفحة (Page URL): يظهر أيضا رابط الصفحة في نتائج البحث ويسهم مثل العنوان ووصف الصفحة في إنشاء وصف مختصر لمحتوى الصفحة من خلال 4 أو 5 كلمات على الأكثر تتضمن كلمة البحث المستهدفة ويكون مقاربة لعنوان الصفحة.
  • العناونين الفرعية (Headings): تقسيم محتوى الصفحة إلى عناوين فرعية يشمل بعضها وليس كلها كلمة البحث الرئيسية يساعد محركات البحث على فهم محتوى الصفحة بشكل أفضل و فهرسة صفحات المواقع بشكل أفضل والظهور بترتيب أعلى في نتائج البحث.
  • المحتوى النصي والمرئي: سواء كانت صفحة منشور للمدونة أو صفحة تسويق منتج أو خدمة يجب أن تحتوى على محتوى مميز يجيب عن كل الأسئلة الشائعة لدى زوار الصفحة نصياً مع استغلال مميزات تصميمات الجرافيك والفيديو (موشن جرافيك) في زيادة التفاعل مع محتوى الصفحة وزيادة مدة التصفح (Dwell Time) التي تعد عاملاً مهم في ترتيب الصفحات في نتائج البحث.
  • الروابط الداخلية والخارجية (Internal & External Links): وجود روابط داخلية في محتوى الصفحة لصفحات أخرى داخل الموقع أو روابط خارجية لموضوعات ومواقع ذات صلة سيساهم في إثراء المحتوى الخاص بالصفحة وربط صفحات الموقع داخلياً وتسهيل عملية عناكب محركات البحث في الزحف وفهرسة وترتيب صفحات موقعك في نتائج البحث.
أترك تعليقا

مشاركة
ما هو السيو Seo و كيف يمكن أن نحقق به مئات الدولارات ؟
تحسين الظهور على محركات البحث والحصول على الآلاف من الزوار يوميا
facebook
YouTube