الشروحات

شرح استضافة جودادي

من بين كل الشركات ومُقدمي خدمة الاستضافة حول العالم يوجد عدة شركات لها اسم مميز وساطع داخل هذا المجال، وهو الحال مع شركة جودادي، فهي واحدة من أفضل شركات الاستضافة وأشهرهم على مستوى العالم إن لم تكن أشهرهم بالفعل.

وذلك لاهتمامها بالعديد من الجوانب الخاصة بالاستضافة التي لا تنتبه لها العديد من الشركات الأخرى في نفس المجال، وهو ما جعلها الأن بهذا القدر من الشهرة، حيث غالبًا ما سمعت عنها من قبل حتى إن لم تكن مهتمًا بهذا المجال من الأساس.

وسواء كنت تبحث عن شركة استضافة مناسبة لموقعك، أو تريد فقط التعرف على المميزات التي ستوفرها لك تلك الشركة… ففي هذا المقال سنغطي كل جوانبها سواء من إيجابيات أو سلبيات أو خطط واشتراكات، أو حتى معلومات عامة عن الشركة وخدماتها، فإذا كنت مهتمًا بأي من ذلك فتابع معنا.

عن شركة جودادي

كما ذكرنا فإن شركة جودادي هي أحد الشركات التي تشتهر بالدعاية المميزة لنفسها، وهو ما يظهر بجلاء من خلال إعلاناتها المرئية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن ليست الشهرة هي العامل الوحيد الذي يميز تلك الاستضافة، فهي أيضًا تمتاز بعدة خصائص أخرى، حيث أنها واحدة من أقدم الشركات في هذا المجال، فقد تأسست في عام 1997 في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن في ذلك الوقت كان لها اسم مختلف.

كما أن شركة جودادي تعد أحد أكبر الشركات في عدد المستخدمين لها، وعدد دومينات كبير جدًا يصل إلى 80 مليون دومين، لتكون بذلك أكبر مسجل للدومينات في العالم.

وذلك نظرًا لجودة وتنوع خدمات الاستضافة التي تقدمها الشركة، فهذا التاريخ الطويل وهذا العدد الضخم من المستخدمين لا يمكن أن يكون ناتجًا عن خدمة سيئة بل عن شركة تتقن ما تقوم به.

ومن المميزات المبهرة أيضًا في استضافة جودادي، والتي يشهد لها بها الجميع هي قدرتها الخارقة على التطوير من نفسها وحل المشاكل الخاصة بها، ففيما سبق كان العديد من المستخدمين يشتكون من جودة تلك الاستضافة وخصوصًا فيما يخص السرعة ووقت التشغيل.

ولكن شركة جودادي لا تعاني في الوقت الحالي من هذه المشكلات، كما أنها تعمل جاهدة على مواكبة سوق الاستضافات، وأن تكون دائمًا قادرة على المنافسة مع رواد هذا المجال.

وكما ذكرنا فهي تقدم عددًا كبيرًا من أنواع الاستضافات والخدمات الأخرى… سواء الخاصة باستضافة المواقع بشكل عام، أو بتصميم المواقع وإنشائها وحجز الدومينات، وتلك الخدمات هي:

  • استضافات مشتركة – Shared Hosting.
  • استضافات السيرفر الافتراضي – VPS Hosting.
  • استضافات السيرفر الكامل – Dedicated Servers.
  • استضافات ووردبريس – WordPress Hosting.
  • استضافات إعادة التوزيع – Reseller Hosting.
  • استضافات المتاجر الإلكترونية – E-Store Hosting.
  • تسجيل أسماء النطاق Domain Names.
  • تصميم وتطوير مواقع الويب – Web Design Services.
  • منشئ مواقع ويب Website Builder.

وإليك الرابط الرسمي لاستضافة جودادي باللغة العربية

مزايا استضافة جودادي

1. فترة تشغيل جيدة

عندما نتحدث عن أهم عوامل احتيار الاستضافة، والتي يجب أن تنتبه لها أثناء عملية الاختيار والمقارنة بين شركات الاستضافة تأتي فترة التشغيل في المقدمة.

حيث يتوقف عمل الموقع الإلكتروني وجاهزيته لاستقبال الزوار على هذا العامل، وذلك بغض النظر عن مدى كفاءة وجاهزية باقي جوانب الموقع.

وتقدم جودادي لمستخدميها فترة تشغيل أمنة جدًا تصل في المتوسط إلى 99.97%، كما أنها تضمن تعويض العميل إذا قلت تلك الفترة عن 99.9%، والتي تعتبر هي الأخرى مناسبة للحفاظ على جودة موقعك أمام زوارك.

2. وقت تحميل جيد

سرعة الاستضافة أو وقت تحميلها تعد ضمن أهم عناصر بناء الاستضافة، حيث إنها تساهم وبشكل كبير في المحافظة على زوار الموقع وضمان ظهوره بشكل احترافي أمامهم.

وأي تأخير في هذا الوقت ولو كان لعدة ثواني سيكون له تأثير سلبي على موقعك بشكل أكبر مما تتخيله، وفي استضافة جودادي فلن تواجه مشكلة مع السرعة.

حيث توفر لك الشركة وقت تحميل جيد جدًا يمكنك الوثوق به في استضافة موقعك والحفاظ على زوارك من الارتداد منه، ويصل هذا الوقت في المتوسط إلى 554 مللي ثانية.

وهذا الرقم الجيد يعد نتيجة طبيعية للمجهود الذي تقوم به الشركة، حيث أنها تمتلك العديد من مراكز البيانات في أماكن متعددة حول العالم، وهو ما سنتحدث عنه بتفاصيل أكبر في نقطة منفصلة في المقال.

3. دعم فني على مدار الساعة طوال الأسبوع

من الطبيعي أن تمتلك شركات الاستضافة دعمًا فنيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث إنه من الضروري على المستخدم أن يجد الدعم الذي يريده في الوقت الذي يحتاج له.

وذلك لكون أي تأخير في حل المشكلات من الممكن أن يتسبب في خسارة عدد كبير من الزوار بحسب حجم الموقع وجمهوره.

وتوفر جودادي عدة أشكال مختلفة لهذا الدعم، والتي من الصعب أن تجدها مجتمعة كلها في نفس الشركة في آن واحد، فهي توفر لك الدعم الفني عن طريق الدردشة الحية والبريد الالكتروني والمكالمات الهاتفية.

4. أنواع مختلفة من الاستضافات

توفر كل شركات الاستضافة العديد من أشكال الاستضافات المتنوعة لكي تتناسب مع كافة متطلبات المستخدمين المختلفة، وعلى نفس المنوال تقوم شركة جودادي بتوفر العديد من أشكال الاستضافات بعدة خطط مختلفة لكي تضمن حصول كل مستخدم على ما يريد بالضبط.

ولكن لا تتوقف شركة جودادي عند هذه النقطة فقط، بل إنها أيضًا توفر استضافة ويندوز بجانب استضافة لينكس التي توفرها كل شركات الاستضافة الأخرى.

وهو ما يتيح لفئة جديدة من المستخدمين اختيار تلك الاستضافة واستخدامها، حيث غالبًا ما يضطر مستخدمي هذا النوع من الاستضافات إلى تجنب استخدام شركات الاستضافة الكبيرة لعدم توفير معظمهم لتلك الخدمة.

5. مراكز بيانات في مناطق متعددة

نظرًا لكون شركة جودادي أحد أكبر الشركات في مجالها، فهي بالطبع تحتاج إلى الكثير من مراكز البيانات لكي تستطيع تلبية احتياجات مستخدميها.

ونظرًا لرغبتها في توفير أفضل خدمة ممكنة لكافة مستخدميها من حول العالم، فهي لا تضع تلك المراكز في قارة واحدة بل تضعها في ثلاثة قارات مختلفة حول العالم، كما تطمح إلى إنشاء مراكز أكثر في المستقبل في مناطق أخرى متعددة.

وهو ما يؤثر إيجابيًا على بعض العوامل مثل السرعة التي ذكرناها من قبل، ويمكنك أثناء شراء استضافتك أن تحدد مراكز البيانات التي تريد أن تضع موقعك عليها وأن تغيرها بعد ذلك إذا أردت ولكن هذا التغيير لمرة واحدة فقط.

6. شهادة SSL مجانية لمدة عام

إذا قرأت أي من مراجعات الاستضافات من قبل فبالتأكيد أنك لاحظت ذكر نقطة شهادة SSL أثناء تقييم جودة الخطط والاستضافات الخاصة بالشركة.

فهي تعد من الأشياء الأساسية التي يجب على شركة الاستضافة توفيرها لعملائها بشكل مجاني، وذلك لأهميتها في تأمين الموقع ورفعه في محركات البحث.

وقد عانى مستخدمي جودادي لفترة كبيرة من عدم توفيرها لتلك الميزة بشكل مجاني مثلما تفعل غالبية شركات الاستضافة الكبيرة، ولكن حاليًا أصبحت الشركة توفرها بشكل مجاني لأول عام.

7. دومين مجاني للعام الأول

الدومين أو اسم النطاق هو من أساسيات تكوين أي موقع إلكتروني، وهو من أكثر العوامل المؤثرة في نجاح الموقع الإلكتروني من عدمه.

فهو يعبر عن مضمون محتوى الموقع لكي يستطيع الزوار والمستخدمين تمييز ما إذا كان مناسبًا لهم ولما يبحثون عنه أم لا.

ومثل الغالبية العظمى من شركات الاستضافة توفر جودادي دومين مجاني لمستخدميها مع كل الخطط الخاصة لها، وذلك مع كل الخطط الخاصة بها لأول عام من الاستخدام.

8. نسخ احتياطي يومي مجاني

النسخ الاحتياطي هو أمر يجب أن تقوم به بشكل دوري لكي تضمن الحفاظ على بيانات موقعك، فحتى ولو لم تكن تلك البيانات على قدر عالي من الأهمية بالنسبة لك، فهي تظل أهم الأشياء في الموقع الإلكتروني.

والنسخ الاحتياطي هو أحد الجوانب التي تختلف فيها شركات الاستضافة بشدة، حيث يوجد من لا يوفرونها إلا برسوم إضافية ويوجد من يوفرونها بشكل أسبوعي.

ولكن جودادي في تلك النقطة توفر لك الاختيار الأفضل وهو النسخ الاحتياطي اليومي وبدون أي تكاليف إضافية، فلن تشغل بالك بضياع البيانات أو استرجاعها طوال استخدامك لها.

9. أداة منشيء المواقع

خدمة مُنشئ المواقع هي خدمة توفرها كل مواقع الاستضافة بشكل عام، وأغلب المواقع توفرها لمستخدميها بشكل مجاني لتوفر عليهم عناء القيام بتلك الخطوة.

وبجانب الأدوات والخصائص العديدة التي توفرها جودادي لمستخدميها، فهي أيضًا تقدم لهم هذه الأداة المُسماه بـ “GoCentral” بشكل مجاني مع كل الخطط.

وتعطيك تلك الأداة القدرة على إنشاء موقع إلكتروني ذا كفاءة وقدرة عالية، واستخدام الأداة في غاية السهولة، حيث يعتمد استخدامها بشكل أساسي على السحب والإفلات لتشكيل الموقع.

10. تستخدم لوحة تحكم cPanel

لوحة التحكم هي عامل مهم جدًا عليك النظر فيه في حالة إقبالك على أي شركة من شركات الاستضافة، حيث يوجد العديد من لوحات التحكم المعقدة التي من الممكن ألا تستطيع استخدامها في حالة كونك مبتدئًا في التعامل مع الاستضافات.

ولكن من المعروف في مجال استضافة المواقع أن لوحة cPanel هي أحد أسهل لوحات التحكم وأكثرها تناسبًا مع الجدد والمبتدئين.

وتوفر جودادي تلك اللوحة بشكل مجاني مع كافة استضافاتها، بعكس الكثير من الشركات الكبيرة التي تستخدم لوحات تحكم مخصصة لها، أو تفرض رسوم إضافية لاستخدام تلك اللوحة.

11. ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يوم

يعد أحد الأمور الأساسية التي تقدمها شركات الاستضافة لعملائها هي فترة ضمان استرجاع الأموال في حالة عدم رضاهم عن الخدمة أو اكتشافهم لأي عيب لم يكونوا مدركين له قبل الاستخدام.

وتختلف تلك المدة من استضافة لأخرى، فهناك من تعطيك 30 يوم، وهناك من تعطيك 90 يوم، وهناك أيضًا من تعطيك ميزة استرجاع أموالك في أي وقت خلال فترة اشتراكك (مع خصم رسوم الفترة التي استخدمت الاستضافة خلالها).

واستضافة جودادي مثل الغالبية العظمى منهم تعطيك 30 يوم لاسترجاع الأموال، وهي فترة آمنة جدًا لتجربة الاستضافة والتأكد من مدى كفائتها.

عيوب استضافة جودادي

1. أسعار اشتراك وتجديد عالية

تبدأ أصغر خطط الاستضافة المشتركة الخاصة بشركة جودادي من 2.99 دولار شهريًا في الاشتراك السنوي، وهو ما يعد سعرًا مرتفعًا بالنسة للشركات الأخرى التي توفر نفس الخدمة بسعر أرخص مثل استضافة هوستنجر ونيم شيب.

وقد تظن أن هذا السعر مرتفع نظرًا للموارد العديدة الت توفرها الاستضافة، ولكن ذلك غير صحيح لأنها متقاربة جدًا مع خطط بعض الشركات الأخرى التي توفرها بسعر أرخص.

وذلك ليس العيب الوحيد الخاص بالسعر في جودادي، فبعد أن تنتهي من فترة الاشتراك الأولى ستنصدم من الارتفاع المبالغ فيه في سعر التجديد، ففي نفس الخطة التي ذكرناها في الأعلى، فبعد أول اشتراك سيصبح سعرها 8.99 دولار أي ما يعادل ثلاثة أضاف السعر تقريبًا.

2. لا توفر نقل مجاني للموقع

خدمة نقل الموقع هي أحد أهم الخدمات التي على أي شركة استضافة أن تأخدها في الحسبان، وأن تعمل على التطوير منها وفعلها بأسرع وقت ممكن.

حيث في الغالب ما يكون المستخدمين الراغبين في نقل مواقعهم من شركة استضافة لأخرى يمتلكون مواقع ناجحة بالفعل، ولا يريدونها أن تتعطل ڤي أي وقت أو أن تواجه أي نوع من المشاكل الفنية.

ولذلك فالكثير من شركات الاستضافة توفر لهم خدمة نقل الموقع إليها بشكل مجاني وفي وقت قصير لكي يتمكنوا من التركيز على متابعة النشر والانتاج.

ولكن جودادي للأسف لا توفر تلك الخدمة كما ينبغي، حيث لا توفرها بشكل مجاني، بل يجب على المستخدم أن يدفع رسوم تبلغ حوالي 100 دولار لكي يقوم بنقل موقعه.

كما لا تتم تلك العملية بشكل سريع، فمدة النقل قد تصل إلى 10 أيام، وهو ما يجعل عملية النقل لجودادي عائق كبير لأي صاحب موقع.

3. دعم الفني متأخر

ذكرنا من قبل في النقاط الايجابية أن جودادي تقدم العديد من أشكال الدعم الفني المختلفة، وتوفر أغلبهم على مدار الساعة طوال الأسبوع.

ولكن يواجه الدعم الفني لجودادي عدة مشاكل أولها التأخر في الرد، حيث يشتكي الكثير من المستخدمين من تأخر الدعم الفني، وهو ما قد يؤثر سلبًا على موقعك وزياراته.

كما أنه وبعكس أغلب شركات الاستضافة لا توفر جودادي كل خدمات الدعم الفني طوال الوقت، فالدعم عن طريق الدردشات غير متوفر إلا في ساعات العمل الرسمية.

وبالطبع لا يزال بإمكانك استخدام الطرق الأخرى لحل مشكلتك خلال تلك الأوقات، ولكن في حالة شركة بحجم جودادي فإنه يظل عيب يحتاج إلى التطوير.

4. لا توفر استضافة سحابية

الاستضافة السحابية هي أجدد أنواع الاستضافات، وأحد أكثرها طلبًا في هذا المجال، وذلك ليس من فراغ، بل نظرًا للمميزات العديدة التي توفرها لمستخدميها سواء في الأمان أو السرعة وغيرهم.

وهو ما يجعل عددًا كبيرًا من شركات الاستضافة تعمل جاهدة على توفير تلك الخدمة بأفضل شكل ممكن، وذلك لكي تجذب لها شريحة كبيرة من المستخدمين المهتمين.

ولكن بالنسبة لجواداي فهي لا توفر تلك الاستضافة من الأساس، إنما توفر عددًا من الاستضافات الأساسية مثل الاستضافات المشتركة والسيرفر الافتراضي والسيرفر الكامل وغيرهم.

تفاصيل خطط استضافة جودادي وأسعارها

أولاً الاستضافات المشتركة – Shared Hosting

1. Economy

  • سعر أول عام: 2.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 8.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: موقع واحد.
  • المساحة التخزينية: 25 جيجا بايت.
  • عدد قواعد البيانات: 10.
  • الباندويث: غير محدود.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.
  • الدومين: مجاني لأول عام.
  • شهادة SSL: مجانية لأول عام.
  • عدد صناديق بريد Microsoft 365 المجانية: 2.

2. Deluxe

  • سعر أول ثلاثة أعوام: 7.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 11.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 10 مواقع.
  • المساحة التخزينية: 50 جيجا بايت.
  • عدد قواعد البيانات: 25.
  • الباندويث: غير محدود.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • عدد صناديق بريد Microsoft 365 المجانية: 3.

3. Ultimate

  • سعر أول ثلاثة أعوام: 12.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 16.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 25 موقع.
  • المساحة التخزينية: 75 جيجا بايت.
  • عدد قواعد البيانات: 50.
  • الباندويث: غير محدود.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • عدد صناديق بريد Microsoft 365 المجانية: 5.

4. Maximum

  • سعر أول ثلاثة أعوام: 19.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 24.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 50 موقع.
  • المساحة التخزينية: 100 جيجا بايت.
  • عدد قواعد البيانات: 100.
  • الباندويث: غير محدود.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • عدد صناديق بريد Microsoft 365 المجانية: 5.

ثانياً استضافات السيرفر الافتراضي – VPS Hosting

تنقسم تلك الخطط في جودادي إلى نوعان؛ إحداهما هي الخطة العادية، والأخرى هي خطة مرتفعة الرامات أو ذاكرة الوصول العشوائي، وتكون أعلى في السعر.

وسنذكر الإثنان فيما يلي:

1. 1 vCPU

  • سعر الثلاثة أعوام: 4.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 20 جيجا بايت.
  • الرامات: 1 جيجا بايت.
  • المعالجات: 1 نواة.
  • عدد عناوين IP المتاحة: 1.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعي.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 4.

وفي حالة الخطة ذات الرامات العالية ستزداد الرامات إلى 2 جيجا بايت والمساحة التخزينية إلى 40 جيجا بايت والسعر إلى 9.99 دولار.

2. 2 vCPU

  • سعر الثلاثة أعوام: 19.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 100 جيجا بايت.
  • الرامات: 4 جيجا بايت.
  • المعالجات: 2 نواة.
  • عدد عناوين IP المتاحة: 2.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعي.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 4.

وفي حالة الخطة ذات الرامات العالية ستزداد الرامات إلى 8 جيجا بايت والسعر إلى 29.99 دولار.

3. 3 vCPU

  • سعر الثلاثة أعوام: 39.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 200 جيجا بايت.
  • الرامات: 8 جيجا بايت.
  • المعالجات: 4 نواة.
  • عدد عناوين IP المتاحة: 3.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعي.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 4.

وفي حالة الخطة ذات الرامات العالية ستزداد الرامات إلى 16 جيجا بايت والسعر إلى 49.99 دولار.

4. 4 vCPU

  • سعر الثلاثة أعوام: 69.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 400 جيجا بايت.
  • الرامات: 16 جيجا بايت.
  • المعالجات: 8 نواة.
  • عدد عناوين IP المتاحة: 3.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعي.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 4.

وفي حالة الخطة ذات الرامات العالية ستزداد الرامات إلى 32 جيجا بايت والسعر إلى 99.99 دولار.

ثالثاً استضافات السيرفر الكامل – Dedicated Servers

السيرفرات المخصصة هي الأخرى في جودادي لها نوعان؛ أولهم يستخدم أقراص SSD للتخزين التي تتميز بالسرعة، والنوع الأخر يستخدم أقراص HDD التي تتيح تخزين مساحة كبيرة بسعر متخفض.

وسنذكر تفصيل النواعان فيما يلي:

1. DS-32

  • السعر لأول سنتان: 139.99 دولار شهريًا.
  • السعر بعد التجديد: 179.99 دولار شهريًا.
  • المساحة: 500 جيجا بايت SSD.
  • المعالج: معالج رباعي النواة بتردد 3 جيجا هيرتز.
  • الرامات: 32 جيجا بايت.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 2.

وإذا اخترت التخزين على أقراص HDD فستكون المساحة التخزينية 4 تيرا بايت HDD بسعر 129.99.

2. DS-64

  • السعر لأول سنتان: 179.99 دولار شهريًا.
  • السعر بعد التجديد: 229.99 دولار شهريًا.
  • المساحة: 500 جيجا بايت SSD.
  • المعالج: معالج سداسي النواة بتردد 4.5 جيجا هيرتز.
  • الرامات: 64 جيجا بايت.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 2.

وإذا اخترت التخزين على أقراص HDD فستكون المساحة التخزينية 4 تيرا بايت HDD بسعر 169.99.

3. DS-128

  • السعر لأول سنتان: 319.99 دولار شهريًا.
  • السعر بعد التجديد: 379.99 دولار شهريًا.
  • المساحة: 1 تيرا بايت SSD.
  • المعالج: معالج 16 نواة بتردد 2.9 جيجا هيرتز.
  • الرامات: 128 جيجا بايت.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 2.

وإذا اخترت التخزين على أقراص HDD فستكون المساحة التخزينية 8 تيرا بايت HDD بسعر 299.99.

4. DS-256

  • السعر لأول سنتان: 419.99 دولار شهريًا.
  • السعر بعد التجديد: 519.99 دولار شهريًا.
  • المساحة: 1 تيرا بايت SSD.
  • المعالج: معالج 16 نواة بتردد 2.9 جيجا هيرتز.
  • الرامات: 256 جيجا بايت.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • مراكز البيانات المتوفرة: 2.

وإذا اخترت التخزين على أقراص HDD فستكون المساحة التخزينية 8 تيرا بايت HDD بسعر 399.99.

رابعاً استضافات ووردبريس – WordPress Hosting

1. Basic

  • السعر لأول ثلاث سنوات: 6.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 9.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 1.
  • المساحة التخزينية: 20 جيجا بايت SSD.
  • صندوق بريد Microsoft 365 مجاني: 2.
  • الدومين: مجاني لأول عام.
  • شهادة SSL: مجانية لأول عام.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.

2. Deluxe

  • السعر لأول ثلاث سنوات: 9.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 14.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 1.
  • المساحة التخزينية: 40 جيجا بايت SSD.
  • صندوق بريد Microsoft 365 مجاني: 3.
  • الدومين: مجاني لأول عام.
  • شهادة SSL: مجانية لأول عام.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.

3. Ultimate

  • السعر لأول ثلاث سنوات: 12.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 19.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 1.
  • المساحة التخزينية: 60 جيجا بايت SSD.
  • صندوق بريد Microsoft 365 مجاني: 5.
  • الدومين: مجاني لأول عام.
  • شهادة SSL: مجانية لأول عام.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.

4. Ecommerce

  • السعر لأول ثلاث سنوات: 15.99 دولار شهريًا.
  • سعر التجديد: 24.99 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 1.
  • المساحة التخزينية: 80 جيجا بايت SSD.
  • عدد صناديق بريد Microsoft 365 المجانية: 5.
  • عدد المنتجات: غير محدود.
  • الدومين: مجاني لأول عام.
  • شهادة SSL: مجانية لأول عام.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.

الخلاصة

استضافة جودادي هي استضافة متكاملة توفر عددًا كبيرًا جدًا من الخطط والخدمات المختلفة، والتي في بعض الأحيان تمتلك بعض التفاصيل صعبة الوصول إليها.

ونظرًا لكونها واحدة من أكبر وأشهر شركات الاستضافة حاليًا، فمن الطبيعي أن يرغب عدد كبير من الناس في الإطلاع على المميزات الاي توفرها مقارنة بباقي شركات الاستضافة.

ولهذا ففي هذا المقال حاولنا أن نقدم دليلًا عن تلك الاستضافة وإيجابياتها وسلبياتها، وكافة التفاصيل الخاصة بالاشتراكات الخاصة بها، لكي يستطيع أي شخص يقرأ هذا المقال أن يعرف ما إذا كانت تناسبه أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى