الشروحات

شرح استضافة هوستنجر

تعد شركة هوستنجر من أكثر الشركات شهرة في مجال استضافة المواقع، فحتى إن لم تكن مهتمًا أو مطلعًا على هذا المجال وشركاته فلا زال هناك إحتمال كبير في أن يواجهك إعلان لاستضافة هوستنجر أثناء تصفحك للإنترنت.

وتلك الشهرة لم تأتي من فراغ بل لها أساس قوي ومتين، حيث تعتبر شركة هوستنجر من أفضل الشركات وأرخصها في مجال استضافة المواقع، وذلك بالإضافة لكونها من أقدم الشركات في هذا المجال.

وتقدم استضافة هوستنجر مجموعة كبيرة جدًا من الخطط والخدمات بأسعار مختلفة ومناسبة لكل من يريد البدء في إنشاء موقعه الإلكتروني وجعله متاحًا للزوار.

وفي هذا المقال سنقدم لك مراجعة شاملة لكافة جوانب استضافة هوستنجر، سواء الإيجابيات والسلبيات الخاصة بها، أو الخطط والخدمات التي توفرها بجانب أسعارها ومميزاتها الجانبية.

فإذا كنت تبحث عن أي معلومة تخص استضافة هوستنجر، فتابع معنا في هذا المقال، حيث سنعرض لك رؤية كاملة ومحايدة عن تلك الاستضافة وخدماتها.

جدول المحتويات

عن شركة هوستنجر

شركة هوستنجر هي شركة استضافة مواقع أوروبية تم تأسيسها في عام 2004، وهي تعد أحد أبرز وأشهر الأسماء في مجال الاستضافة، ولها العديد من مراكز البيانات في أماكن متعددة حول العالم.

وحققت هوستنجر منذ إنشائها حتى الأن انتشاراً مهولًا بين المستخدمين، ففي عام 2017 وصل عدد مستخدميها إلى 29 مليون مستخدم حول العالم، ولازالت هوستنجر تحقق نموًا هائلًا حتى وقتنا الحالي.

وتعد استضافات هوستنجر رخيصة بشكل ملحوظ بالمقارنة بباقي الاستضافات الأخرى المتواجدة على الإنترنت، وعلى الجانب الأخر فهي أيضًا تقدم خدمة استثنائية قد لا تجد مثلها في باقي شركات الاستضافة الأخرى، ولذلك فهي واحدة من أفضل خيارات الاستضافة على الإنترنت.

وإذا كنت مستخدمًا عربيًا فتوفر لك هوستنجر بعض الخصائص الإضافية الخاصة باللغة، أولها أن موقعها الإلكتروني متوفر باللغة العربية فلن تواجة مشكلة في فهم الخطط، كما أن بعض الأشياء الأخرى مثل لوحة التحكم هي الأخرى متوفرة باللغة العربية أيضًا.

وتقدم هوستينجر مجموعة واسعة من الخدمات الخاصة بالمواقع الإلكترونية، وتقدم خيارات عديدة تتناسب مع كافة احتياجات المستخدمين.

وأول تلك الخدمات وأبرزها هي حجز الدومينات وإدارتها، وهي خدمة بسيطة تقدمها كل شركات الاستضافة، وبجانب ذلك فتقدم هوستنجر العديد من خدمات الاستضافة مثل:

  • الاستضاة المشتركة – Shared Hosting.
  • استضافة السيرفر الافتراضي – VPS Hosting.
  • الاستضافة السحابية – Cloud Hosting.
  • استضافة ووردبريس – WordPress Hosting.
  • استضافة سيرفر ماين كرافت – Minecraft server Hosting.
  • استضافة متاجر ووكومرس الإلكترونية – WooCommerce Hosting.

مزايا استضافة هوستنجر

1. وقت تشغيل مرتفع

وقت التشغيل هو أحد العناصر الأساسية التي توفرها كافة الاستضافات، وهو أهم شيء فيما يتعلق باستضافة موقعك، حيث يمكن للموقع أن يكون بطيئًا أو أن يكون غير مؤمن، وسيستمر في العمل بالرغم من ذلك. إنما أي خلل يصيب وقت التشغيل فسيجعل الموقع معطلًا، وغير قادر على استقبال الزوار.

وفي الغالب لن يكون عليك القلق بشأن وقت التشغيل أثناء اختيار الاستضافة، فغالبية شركات الاستضافة توفرها بدرجة عالية، وفيما يتعلق باستضافة هوستنجر فوقت التشغيل الذي توفره يصل إلى 99.97% وهو رقم آمن جدًا يمكنك الإعتماد عليه في استضافة موقعك، ولن تواجهك معه أي مشاكل.

2. سريعة

سرعة الموقع هي واحدة من أكثر العوامل التي تعطي الزائر انطباعًا جيدًا عن جودة الموقع المتواجد فيه، ولذلك يعتبر أحد أهم العناصر التي يجب على الإستضافة أن توفرها لك.

كما أنها أيضًا عامل من العوامل الرئيسية التي تحافظ على زوارك أثناء دخولهم لموقعك، فأي تأخير في الموقع ولو كان لعدة ثواني من شأنه أن يجعل عددًا كبيرًا من الزوار يتراجع عن دخول موقعك.

وعلى نهج وقت التشغيل فتوفر استضافة هوستنجر وقت تحميل جيد جدًا يصل إلى 371 ملي ثانية، وهو الآخر رقم آمن جدًا سيجعل زوارك يشعرون بالراحة أثناء تصفح موقعك، وسيجعل قرار التراجع عن زيارة موقعك خيارًا مستبعدًا.

3. قليلة التكلفة

عندما يتم تقييم أي نوع من الخدمات فدومًا يكون السعر أحد أهم العوامل التي تدخل في هذا التقييم، فقيمة الخدمة دائما ما تُوضع في الحسبان أثناء الإقبال على شراء منتج أو خدمة معينة.

وفيما يتعلق بمجال الاستضافة؛ ففي الغالب ما تتشابة الأسعار إلى حد كبير، حيث تكون أسعار أقل الاستضافات في أغلب الأحيان في حدود 2 دولار شهريًا، وذلك ما يمكنك أن تراه في أغلب شركات الاستضافة.

ولكن فيما يخص استضافة هوستنجر فالموضوع مختلف إلى حد كبير، حيث تعتبر استضافات هوستنجر أحد أرخص الاستضافات في مجال الاستضافة، وتبدأ أقل استضافاتها من 1.49 دولار للشهر.

4. دعم فني على مدار الساعة

الدعم الفني هو واحد من العناصر الهامة والأساسية في أي شركة استضافة، حيث يواحة المستخدمين في الكثير من الأحيان بعض المشاكل التي لا يستطيعون التعامل معها بمفردهم، ويحتاجون فيها لمساعدة من قبل مقدم الخدمة.

وتوفر كل شركات الاستضافة الشهيرة دعم فني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك نظرًا للمساحة الجغرافية واختلاف الأوقات في البلاد العديدة التي تعمل فيها، ولرغبتها في تقديم أفضل خدمة ممكنة.

وعلى نهج تلك الشركات توفر هوستنجر لعملائها دعم فني طوال الوقت عن طريق الدردشة المباشرة، فإذا كنت من مستخدمين هوستنجر فلن يكون عليك القلق من أي مشكلة تواجهك أثناء تعاملك معها.

5. دومين مجاني للخطط المتقدمة

الدومين (اسم النطاق) هو أحد الخدمات الأساسية التي توفرها شركات الاستضافة مع أغلب الباقات والاشتراكات، وهو الاسم الذي يميز الموقع الإلكتروني والمحتوى الذي بداخله.

وهناك عدة حالات توفر شركات الاستضافة بها الدومين، فهناك من توفرها مجانًا لمدة عام وبعد ذلك تتقاضى عليه رسوم إضافية، وهناك استضافات مثل هوستنجر توفرها لبعض أنواع الاستضافات فقط.

فإذا كنت ترغب في الحصول على استضافة شاملة للدومين، فعليك أن تختار من الباقات الصحيحة لكي لا تدفع رسوم إضافية مقابل خدمة قاصرة.

6. شهادة SSL ومُنشئ موقع ويب مجاني

توفر هوستنجر لكل باقاتها شهادة SSL مجانية، وهي تعتبر من العناصر الأساسية في تأمين المواقع الإلكترونية حتى إذا لم تكن تحتوى على معلومات حساسة خاصة بالمستخدمين.

كما أن لتلك الشهادة بعض المميزات التسويقية، فالمواقع الأكثر أمانًا غالبًا ما يكون موضعها أفضل في نتائج البحث، كما تجعل الموقع يظهر للمستخدم بشكل أكثر احترافية.

وتتضمن استضافة هوستنجر أيضًا ميزة إنشاء الموقع الإلكتروني مجانًا باستخدام “Zyro”، وهي أحد أدوات بناء المواقع الإلكترونية الشهيرة، ويمكنك استخدامها بعد الاشتراك في أي خطة من خططهم، وأن تبدأ في الاختيار من القوالب العديدة التي توفرها.

7. موقع ولوحة تحكم تدعم اللغة العربية

كون موقع شركة الاستضافة بلغة أجنبية فذلك من الممكن أن يتسبب في خطأ في الفهم، وربما ترتكب بسببه بعض الأخطاء أثناء اختيار الاستضافة.

ولكن عندما يكون موقع الشركة متوفرًا بلغتك الأم فذلك يوفر عليك الكثير من الجهد في فهم الخطط والخدمات الخاصة به، وتعد هوستنجر واحدة من شركات الاستضافة القليلة التي توفر لك تلك الخدمة.

ولكن دور الموقع ليس كبيرًا جدًا فلن تستخدمه إلا في بداية اشتراكك، ولذلك لا تقتصر ميزة اللغة العربية على الموقع فقط، بل توفر هوستنجر أيضًا لوحة باللغة العربية وعي لوحة تحكم hPanel المخصصة لاستضافات هوستنجر، وستمكنك تلك الميزة من فهم اللوحة بشكل أفضل مما لو كانت باللغة الإنجليزية.

8. وسائل دفع متعددة

الدفع من الدول العربية هو واحد من أبرز المشاكل التي تواجه المستخدمين بشكل عام أثناء إتمام أي تعامل من التعاملات الإلكترونية، ولذلك فيجب على أي شركة تريد استهداف تلك المنطقة أن توفر لهم وسائل دفع متعددة ومتوفرة فيها.

وفي حالة هوستنجر فلن تواجه مشكلة في عملية الدفع، حيث توفر الشركة العديد من طرق الدفع السهلة التي نستعملها بكثرة مثل “PayPal” و “MasterCard” و “Visa”، وحتى تقبل الدفع عبر العملات الرقمية، ولذلك فالإشترك في أي خدمة من خدمات هوستنجر بالنسبة للمستخدم العربي ستكون سهلة جدًا.

9. إمكانية الدفع الشهري

توفر الكثير من الاستضافات خطط دفع محدودة جدًا للاستضافات الخاصة بها، حيث إن الكثير يوفر مدة دفع تكليف الاستضافة فقط لكل سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات.

ولكن بعض الشركات فقط ومنها هوستنجر توفر لمستخدميها إمكانية الدفع بشكل شهري بجانب الخطط الأخرى التي تمتد لعام وأكثر، ولكنها أحيانًا يزيد السعر قليلًا في تلك الحالة.

فإذا كنت من المقبلين على إنشاء موقع إلكتروني، ولازلت غير متأكد من استمرار موقعك لفترة من الفترات الطويلة التي توفرها شركات الاستضافة، أو إذا كنت لا تمتلك سعر الاشتراك السنوي، فبإمكانك بسهولة أن تشترك في هوستنجر وأن تدفع بالشهر.

10. نقل مجاني للموقع إليها

إذا كان لديك موقع إلكتروني بالفعل، وأردت أن تنقله من شركة استضافة إلى أخرى، فمن الممكن أن تدفع مبلغًا كبيرًا لتقوم بتلك العملية، ولذلك فمن المهم أن تتأكد من أن الاستضافة التي ستختارها توفر لك تلك الخدمة مجانًا دون أي تكاليف إضافية، وذلك لكي تجعل تركز على تطوير باقي جوانب الموقع.

وفي هوستنجر فبجانب كافة المميزات والخصائص التي توفرها لك، فهي أيضًا تنقل لك موقعك بشكل مجاني ولا تتقاضى على تلك العملية أي تكالف إضافية، وذلك بعكس الكثير من شركات الإستضافة التي تفرض أسعار باهظة جدًا للقيام بتلك العملية.

11. توفر نسخ احتياطي أسبوعي

تعد ملفات الموفع وبياناته من أهم الأشياء التي على أي مالك موقع أن يهتم به وأن يحافظ عليه، وذلك لكونها تعتبر أهم العوامل الأساسية في تكوين الموقع، ومن أفضل الطرق لحماية تلك البيانات والحفاظ عليه من الضياع في كل الأوقات هو عمل نسخ احتياطي لها بشكل دوري لكي تستطيع استعادتها في أي وقت.

وتوفر هوستنجر تلك الخدمة لكافة مستخدميها بشكل جيد، حيث يأتي نسخ مجاني أسبوعي مع الخطط المبتدئة الخاصة بها.

ويصاحب العديد من الخطط الأخرى الأكثر تقدمًا نسخ احتياطي يومي، فلن تقلق من ضياع تلك البيانات أثناء الاستخدام، ولن تضطر لاستخدام أدوات أخرى خارجية لكي تقوم بمهمة النسخ الاحتياطي.

12. ضمان استعادة الاموال لأول 30 يوم

يوجد العديد من الحالات التي ستجعلك ترغب في استرجاع أموالك بعد الاشتراك في الاستضافة، فيمكن أن تكتشف أنها لا تعمل بالكفاءة التي كنت تتوقعها، أو من الممكن أن تكون الخطة التي اشتركت فيها غير مناسبة لك وبها موارد أكثر مما تحتاج، أو حتى يمكن أن ترغب في التراجع عن الاشتراك لوجود خيارات أفضل أمامك.

ولذلك فعليك أن تضع في الحسبان أن تكون شركة الاستضافة التي تقبل عليها توفر لك مدة جيدة تستطيع فيها استرجاع أموالك، وتلك الميزة متوفرة في كافة الاستضافات تقريبًا بما فيهم هوستنجر، فهي توفر لك 30 لاسترجاع أموالك في حالة لم تعجبك الاستضافة.

عيوب استضافة هوستنجر

1. لا يوجد دعم عبر الهاتف

يواجه هوستنجر بعض المشاكل فيما يتعلق بالدعم الفني بشكل عام، وأولها هو كون الدعم الفني مقصورًا فقط على المشتركين الحاليين فقط، ولا يمكنك أن تطرح أي سؤال أو مشكلة عليهم دون أن تكون مشتركًا أو دون أن تكون مسجلًا في الحساب الذي اشتركت عليه.

ولكن تلك ليست المشكلة الوحيدة، فهوستنجر أيضًا وبعكس الشائع في سوق الاستضافات لا توفر دعمًا عبر الهاتف بل إن طريقة الدعم الوحيدة هي الدردشة الحية، وهي ما تعد مناسبة لفئة كبيرة من الناس، ولكن يوجد فئة أخرى تفضل أن تتواصل مع شخص أثناء حل مشاكلها أو طرح تساؤلاتها.

2. لا تستخدم لوحة cPanel

تعتبر لوحة cPanel هي اللوحة التقليدية التي يستخدمها أغلب أصحاب الاستضافات في إدارة استضافاتهم، وينصح بها أيضًا كافة الخبراء في مجال الإستضافة لكل من المبتدئين والمحترفين، وذلك لكونها سهلة في الفهم والاستخدام.

كما أنها تتطور بشكل دوري لتكون أفضل وأكثر كفاءة، وهذا ما يجعل فئة كبيرة من شركات الاستضافة العملاقة تستخدمها كأداة أساسية لإدارة الاستضافات.

ولكن تختلف هوستنجر عن باقي تلك الشركات، فبالرغم من كون هوستنجر أحد أكبر شركات الاستضافة، إلا أنها تستخدم لوحة تحكم مختلفة خاصة بها وهي لوحة hPanel.

وهي ليست بهذا السوء، حيث يمكن لأي شخص العمل عليها دون مشكلة، وهي أيضًا تدعم اللغة العربية، وفي حالة لم ترد استخدامها يمكنك أن تستخدم لوحة cPanel، ولكنك ستدفع رسوم أعلى نظير ذلك.

3. محدودية الخطة الأصغر

بالرغم من توفير هوستنجر للعديد من المميزات في كافة الخطط الخاصة بها، إلا أن الاستضافة المشتركة الأصغر والتي تعد أكثر الاستضافات عرضة للاستخدام بالنسبة للمبتدئين ليس جيدة بالمقارنة بباقي خطط الاستضافة الأخرى الخاصة بهوستنجر، ولن يتلقى المشترك فيها العائد المثالي للمال الذي أنفقه.

وذلك يرجع لعدة أسباب أولها أنها لا توفر دومين مجاني، لذلك فسيكون على المستخدم أن يتحمل تكاليف إضافية لشراء الدومين والتي قد تزيد عن سعر الاستضافة، كما أن الموارد فيها قليلة حيث توفر استضافة لموقع واحد فقط، ومساحة تخزين 50 جيجا بايت، وحساب بريد إلكتروني واحد.

فإذا كنت لازلت في البداية وتريد الاشتراك في هوستنجر فعليك أن تختار خطة غيرها.

4. لا توجد استضافة مخصصة

تعد الاستضافة المخصصة أحد أشهر أنواع الاستضافات وأكثرها استخدامًا بالنسبة للمواقع الكبيرة التي يزورها عدد كبير من المستخدمين يوميًا، كما أنها توفر العديد من المميزات لصاحبها، فهي تمتاز بوفرة الموارد المتواجدة فيها وأمانها الشديد وحفظها لخصوصية مستخدمها.

وبالرغم من كون هوستنجر تقدم عددًا كبيرًا جدًا من الاستضافات والخطط إلا أنها لا توفر هذا النوع من الاستضافات، فإذا كنت ترغب في الاشتراك في خدمة مماثلة فإما أن تستخدم أحد الاستضافات الأخرى، أو تشترك في خطط السيرفر الافتراضي المتقدمة الخاصة بهوستنجر التي تقدم موارد وفيرة.

تفاصيل اشتراكات استضافات هوستنجر وأسعارها

توفر استضافة هوستنجر أنواع مختلفة من الاستضافات، ويندرج تحت كل نوع باقات تختلف في السعر والإمكانيات التي توفرها، وفي الجزء التالي من المقال سوف نتناول كل أنواع الاستضافات التي توفرها هوستنجر، وسنتناول كل الباقات المتاحة في كل نوع بالتفصيل.

أولاً الاستضافة المشتركة – Shared Hosting

1. استضافة مواقع أحادية Single Shared Hosting

  • السعر الشهري: 9.99 دولار.
  • السعر السنوي: 3.49 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 2.49 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 1.49 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 50 جيجا بايت.
  • عدد الزيارات الشهرية: 10000 زيارة.
  • سعة الباندويث: 100 جيجا بايت.
  • عدد قواعد البيانات: 2.
  • الدومين: غير مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • عدد المواقع: موقع واحد.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: حساب واحد.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعيًا.

2. استضافة مواقع مميّزة Premium Shared Hosting

  • السعر الشهري: 12.49 دولار.
  • السعر السنوي: 3.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 3.49 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 2.79 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 100 جيجا بايت.
  • عدد الزيارات الشهرية: 25000 زيارة.
  • سعة الباندويث: غير محدود.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • عدد المواقع: 100 موقع.
  • البريد الإلكتروني: مجاني.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعيًا.

3. استضافة مواقع أعمال Business Shared Hosting

  • السعر الشهري: 16.99 دولار.
  • السعر السنوي: 6.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 4.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 3.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 200 جيجا بايت.
  • عدد الزيارات الشهرية: 100000 زيارة.
  • سعة الباندويث: غير محدود.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • عدد المواقع: 100 موقع.
  • البريد الإلكتروني: مجاني.
  • النسخ الاحتياطي: يوميًا.

ثانياً استضافة السيرفر الافتراضي – VPS Hosting

1) VPS 1

  • السعر الشهري: 16.58 دولار.
  • السعر السنوي: 4.95 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 4.25 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 3.95 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 20 جيجا بايت.
  • الرامات: 1 جيجا بايت.
  • المعالجات: 1 نواة.
  • سعة الباندويث: 1 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • إتصال روت كامل: متوفر.
  • النسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

2) VPS 2

  • السعر الشهري: 33.25 دولار.
  • السعر السنوي: 12.45 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 9.95 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 8.95 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 40 جيجا بايت.
  • الرامات: 2 جيجا بايت.
  • المعالجات: 2 نواة.
  • سعة الباندويث: 2 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • إتصال روت كامل: متوفر.
  • نسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

3) VPS 3

  • السعر الشهري: 49.92 دولار.
  • السعر السنوي: 18.95 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 15.95 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 12.95 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 60 جيجا بايت.
  • الرامات: 3 جيجا بايت.
  • المعالجات: 3 نواة.
  • سعة الباندويث: 3 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • اتصال روت كامل: متوفر.
  • نسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

4) VPS 4

  • السعر الشهري: 66.58 دولار.
  • السعر السنوي: 23.95 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 19.95 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 15.95 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 80 جيجا بايت.
  • الرامات: 4 جيجا بايت.
  • المعالجات: 4 نواة.
  • سعة الباندويث: 4 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • إتصال روت كامل: متوفر.
  • نسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

5) VPS 5

  • السعر الشهري: 99.92 دولار.
  • السعر السنوي: 37.95 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 29.95 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 23.95 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 120 جيجا بايت.
  • الرامات: 6 جيجا بايت.
  • المعالجات: 6 نواة.
  • سعة الباندويث: 6 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • إتصال روت كامل: متوفر.
  • نسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

6) VPS 6

  • السعر الشهري: 109.99 دولار.
  • السعر السنوي: 58.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 48.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 38.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 160 جيجا بايت.
  • الرامات: 8 جيجا بايت.
  • المعالجات: 8 نواة.
  • سعة الباندويث: 8 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • إتصال روت كامل: متوفر.
  • نسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

7) VPS 7

  • السعر الشهري: 164.99 دولار.
  • السعر السنوي: 87.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 72.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 57.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 200 جيجا بايت.
  • الرامات: 12 جيجا بايت.
  • المعالجات: 8 نواة.
  • سعة الباندويث: 10 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • إتصال روت كامل: متوفر.
  • نسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

8) VPS 8

  • السعر الشهري: 219.99 دولار.
  • السعر السنوي: 117.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 97.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 77.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 250 جيجا بايت.
  • الرامات: 16 جيجا بايت.
  • المعالجات: 8 نواة.
  • سعة الباندويث: 12 تيرا بايت.
  • IP مخصص: متوفر.
  • إتصال روت كامل: متوفر.
  • نسخ الاحتياطي أسبوعي: متوفر.

ثالثاُ الاستضافة السحابية – Cloud Hosting

1. سحابة للشركات الناشئة Cloud Startup

  • السعر الشهري: 19.99 دولار.
  • السعر السنوي: 12.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 10.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 9.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 200 جيجا بايت.
  • الرامات: 3 جيجا بايت.
  • عدد المواقع: 300.
  • عدد الأنوية: 2 نواة CPU.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: 100.
  • الباندويث: غير محدود.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • IP مخصص: مجاني.
  • نسخ احتياطي يومي: متوفر.
  • نظام تخزين تلقائي Cache: متوفر.

2. سحابة احترافية Cloud Professional

  • السعر الشهري: 39.99 دولار.
  • السعر السنوي: 22.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 20.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 19.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 250 جيجا بايت.
  • الرامات: 6 جيجا بايت.
  • عدد المواقع: 300.
  • عدد الأنوية: 4 نواة CPU.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: 100.
  • الباندويث: غير محدود.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • IP مخصص: مجاني.
  • نسخ احتياطي يومي: متوفر.
  • نظام تخزين تلقائي Cache: متوفر.

3. سحابة الشركات Cloud Enterprise

  • السعر الشهري: 99.99 دولار.
  • السعر السنوي: 79.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 74.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 69.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 300 جيجا بايت.
  • الرامات: 12 جيجا بايت.
  • عدد المواقع: 300.
  • عدد الأنوية: 6 نواة CPU.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: 100.
  • الباندويث: غير محدود.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • IP مخصص: مجاني.
  • نسخ احتياطي يومي: متوفر.
  • نظام تخزين تلقائي Cache: متوفر.

رابعاً استضافة ووردبريس – WordPress Hosting

1. ووردبريس فردي Single WordPress

  • السعر الشهري: 9.99 دولار.
  • السعر السنوي: 3.49 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 2.49 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 1.49 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 50 جيجا بايت.
  • الباندويث: 100 جيجا بايت.
  • عدد الزيارات الشهرية: 10000 زيارة.
  • الرامات: 768 ميجا بايت.
  • عدد المواقع: 1.
  • عدد قواعد البيانات: 2.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: 1.
  • الدومين: غير مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • نظام تخزين تلقائي Cache: متوفر.
  • ووردبريس مُدار: متوفر.
  • IP مخصص: غير متوفر.
  • النسخ الاحتياطي: اسبوعي.

2. ووردبريس للمبتدئين WordPress Starter

  • السعر الشهري: 12.49 دولار.
  • السعر السنوي: 3.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 3.49 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 2.79 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 100 جيجا بايت.
  • الباندويث: غير محدود.
  • عدد الزيارات الشهرية: 25000 زيارة.
  • الرامات: 1024 ميجا بايت.
  • عدد المواقع: 100.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: 100.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • نظام تخزين تلقائي Cache: متوفر.
  • ووردبريس مُدار: متوفر.
  • IP مخصص: غير متوفر.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعي.

3. ووردبريس للأعمال Business WordPress

  • السعر الشهري: 16.99 دولار.
  • السعر السنوي: 6.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 4.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 3.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 200 جيجا بايت.
  • الباندويث: غير محدود.
  • عدد الزيارات الشهرية: 100000 زيارة.
  • الرامات: 1536 ميجا بايت.
  • عدد المواقع: 100.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: 100.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • نظام تخزين تلقائي Cache: متوفر.
  • ووردبريس مُدار: متوفر.
  • IP مخصص: غير متوفر.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.

4. ووردبريس احترافي WordPress Pro

  • السعر الشهري: 29.99 دولار.
  • السعر السنوي: 14.99 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 12.99 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 11.99 دولار شهريًا.
  • المساحة التخزينية: 200 جيجا بايت.
  • الباندويث: غير محدود.
  • عدد الزيارات الشهرية: 200000 زيارة.
  • الرامات: 3072 ميجا بايت.
  • عدد المواقع: 300.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني: 100.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • نظام تخزين تلقائي Cache: متوفر.
  • ووردبريس مُدار: متوفر.
  • IP مخصص: متوفر.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.

خامساً استضافة متاجر ووكومرس الإلكترونية – WooCommerce Hosting

1. Woo Starter

  • السعر الشهري: 15.99 دولار.
  • السعر السنوي: 5.85 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 4.45 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 3.45 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 100.
  • المساحة التخزينية: 100 جيجا بايت.
  • الباندويث: غير محدود.
  • الرامات: 1024 ميجا بايت.
  • المعالج: 1 نواة CPU.
  • البريد إلكتروني: مجاني.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • النسخ الاحتياطي: أسبوعي.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • IP مخصص: غير متوفر.
  • ووردبريس مُدار: متوفر.

2. Woo Premium

  • السعر الشهري: 28.99 دولار.
  • السعر السنوي: 12.95 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 9.95 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 7.45 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 300.
  • المساحة التخزينية: 200 جيجا بايت.
  • الباندويث: غير محدود.
  • الرامات: 3 جيجا بايت.
  • المعالج: 2 نواة CPU.
  • البريد إلكتروني: مجاني.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • IP مخصص: متوفر.
  • ووردبريس مُدار: متوفر.

3. Woo Business

  • السعر الشهري: 57.99 دولار.
  • السعر السنوي: 22.95 دولار شهريًا.
  • سعر السنتين: 17.95 دولار شهريًا.
  • سعر الأربع سنوات: 14.95 دولار شهريًا.
  • عدد المواقع: 300.
  • المساحة التخزينية: 250 جيجا بايت.
  • الباندويث: غير محدود.
  • الرامات: 6 جيجا بايت.
  • المعالج: 4 نواة CPU.
  • البريد إلكتروني: مجاني.
  • الدومين: مجاني.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • النسخ الاحتياطي: يومي.
  • عدد قواعد البيانات: غير محدودة.
  • IP مخصص: متوفر.
  • ووردبريس مُدار: متوفر.

الخلاصة

استضافة هوستنجر هي أحد الاستضافات البارزة التي تتميز بالتطور المستمر وتحسين الخدمات الخاصة بها، وهي تمتلك مجموعة كبير جدًا من الخدمات المختلفة والمتنوعة الخاصة باستضافات المواقع.

وفي هذا المقال حاولنا أن نعرض لك كافة التفاصيل المتعلقة بتلك الاستضافة بدئًا من تاريخ نشأتها وحجمها في سوق الاستضافات، وحتى عيوبها ومميزاتها وخطط الاستضافات الخاصة بها.

وقد عرضنا لك نظرتنا الحيادية عن تلك الاستضافة وخدماتها المختلفة والخدمات التي تلحق بطيات كل واحدة منها، وذلك لكي لتستطيع أن تحكم بين كل منهم وأن تختار المناسبة لك ولمستوى موقعك الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى