ما هو السيو Seo و كيف يمكن أن نحقق به مئات الدولارات ؟

السيو هو Search Engine Optimization و هي تهيئة المواقع لمحركات البحث لتناسب متطلبات محركات البحث مثل : Google أو Bing بهدف الظهور في نتائج البحث الأولى للكلمات والمصطلحات الرئيسية التي يبحث عنها الزوار ( سنشرح هذه الخطوة بالتفصيل ان شاء الله ).
محركات البحث هي مصدر 70% من زيارات المواقع في الانترنت, سواء كنت تعمل في أدسنس أو متجر إلكتروني أو أفلييت أو لديك دورة تبيعها يجب أن تأخذ نصيبك من هذه النسبة الهائلة.
لكن هناك بعض النقاط الذي يجب أن نتطرق إليها قبل البدء في العمل على السيو, إذا كنت تعمل عشوائيا بدون نيتش و تنسخ مقالات من مواقع اخرى و تضع صور عليها حقوق, فالسيو لن يفيدك في شيئ تقريبا, لا تضيع وقتك و تقرأ هذا المقال.
السيو يتطلب مواقع تكون مختصة في نيتش أو ميكرو نيتش و تستخدم محتوى عالي الجودة لكي نستطيع أن ننافس على الـ : Keywords التي يبحث عنها الزوار الذين نستهدفهم, و كل ما كان موقعك جودة سيستقطب زبائن و زوار ذو جودة أيضا و بهذا نحقق أعلى عائد من الموقع.
هذه العملية ليست سهلة بالطبع و لكنها ليست مستحيلة, ستحتاج العمل عليها بجهد طبعا و سيكون العمل بشكل متواصل, ممكن ستبحث ينفسك و تتعلم من اليوتيوب أو ربما تستعين بأحد الخبراء الذين يقدمون خدمات أو كتابة مقالات … لا أعلم.
زوار أكثر = أرباح أكثر. 
إذا استطعت أن تحجز مكانا على محركات البحث في النتائج الأولى, ستحصل على زوار وزبائن مجانا لفترة زمنية طويلة.
الآن دعني أشرح لك كيف تعمل محركات البحث, محركات البحث تعمل على التنقيب عن المواقع التي تحتوي على مواضيع متعلقة بما يبحث عنه مستخدم محرك البحث ثم تقوم بترتيبها و اظهارها للقارئ بشكل مرتب حسب جودة المحتوى و نسبة نجاح الموقع في متطلبات السيو.
أترك تعليقا

مشاركة
كيف تجد مقال ناجح في الأدسنس أربتراج و تحقق منها أكثر من 100$ في اليوم
سيظهر موقعك الأول #1 في نتائج البحث
مشابه
facebook
YouTube