شروحات المواقع

ما هو نيتش Niche وكيف تختار النيتش المربح لموقعك

إذا كنت قد قررت إنشاء مدونة ، فهناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. يمكنك بدء مدونة عامة أو مدونة متخصصة ذات مجالات تخصصية عامة واهتمامات واسعة. ومع ذلك ، إذا كنت مدونًا جديدًا أو بدأت للتو ، فقد يكون البدء بصيغة مجربة وموثوقة خيارًا جيدًا. يعد اختيار أفضل مكان مخصص للتدوين خطوة حاسمة.

أحد الخيارات المربحة هو اختيار مكانة مربحة. ما هي مكانة التدوين؟ وكيفية اختيار الأفضل؟ .

ماهو النيتش ؟

نيتش المدونة هو مجال خبرة محدد جيدًا للمدون ، باختصار هو ما يدور حوله محتوى مدونتك.

كيف تقرر ما الذي يجب أن تدون حوله؟

هذا سؤال مهم للغاية لأنك لا تزال في طور بدء مدونتك … حيث قد ينتهي بك الأمر إلى أن تكون العامل الحاسم في تحديد نجاح مدونتك في المستقبل (أو فشلها).

بينما يكتب بعض المدونين أفكارهم ببساطة ، فإن هذه ليست استراتيجية تدوين جيدة للنجاح على المدى الطويل. خاصة إذا كنت تريد أن تدر مدونتك في النهاية دخلاً وليس مجرد يوميات عبر الإنترنت مع مجموعة صغيرة فقط من القراء يتابعون أفكارك.

بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى اختيار مكان التدوين المناسب – وهو موضوع واضح ستركز عليه كل المحتوى الخاص بك من أجل تحديد ما يتوقعه القراء منك.

ماهي المدونة المتخصصة ؟

تتضمن المدونات المتخصصة إنشاء مدونة مصممة لتلبية احتياجات سوق متخصصة محددة. مدونة متخصصة ، أو تسمى أحيانًا موقع ويب متخصص ، تلبي احتياجات مكانة معينة. يمكن أن يكون نوع التغطية منطقة جغرافية محددة أو عرقًا معينًا أو صناعة معينة.
بالطبع ، يمكن اعتبار كل مدونة مدونة متخصصة لأنها تقدم نوعًا معينًا من المحتوى. ومع ذلك ، مع دمج أحدث الاتجاهات في صناعة المدونات ، تم تضييق مفهوم المدونة المتخصصة إلى مجموعة فرعية صغيرة. على سبيل المثال ، يمكن اعتبار موقع الويب الذي يركز على نظام كيتو، أو مدونة مخصصة لأعلى 5 قوائم للأدوات المنزلية ، مدونات متخصصة.
على عكس المدونين غير المتخصصين ، يمكنك تحقيق الدخل من المدونات المتخصصة على الفور من خلال مجموعة من الخيارات مثل ClickBank أو التسويق بالعمولة أو CPA.

اين تكمن فائدة المدونات المتخصصة؟

حسنًا ، المدونات المتخصصة هي بالضبط حيث يوجد المال. باستخدام مدونة متخصصة ، يمكنك استهداف جمهور معين يزور موقع الويب الخاص بك بشكل منتظم. في الواقع ، إذا كنت تعرف فن بدء مدونة متخصصة مناسبة ، فيجب أن تكون قادرًا على كسب الملايين.

تأتي معظم المدونات المتخصصة مع روابط تابعة أو شكل أو آخر من خيارات الدفع لكل نقرة. هذا يجعلها واحدة من أفضل الخيارات لكسب المال بشكل قانوني! الغرض الرئيسي من مدونة متخصصة هو جلب القراء إلى موقع ويب آخر ، والذي يبيع بعد ذلك منتجًا أو خدمة للزائر. أنت تكسب المال من خلال العمولات.

تميل المدونات المتخصصة إلى الحصول على حركة مرور أقل من المدونات غير المتخصصة. ولكن ما يجعلهم ينقرون بدرجة كافية هو أنهم يلبيون احتياجات جمهورهم المستهدف. من المرجح أن يتم تحويل حركة المرور التي يتلقاها موقع متخصص إلى مدونة أو متجر مستهدف. على الرغم من أن هذه المدونات تحصل على عدد كبير من الزيارات ، إلا أن معدلات التحويل منخفضة.

 هل اختيار النيتش المتخصص قرار مهم ؟

إذا كنت مدونًا وليس لديك خبرة كبيرة ، فستبدأ بمدونة تحتوي على مجموعة واسعة من الموضوعات. ومع ذلك ، غالبًا ما يلبي المدونون المشهورون والمحترفون مكانة معينة ، لذلك يُطلق عليهم اسم المدونين المتخصصين.

يمكن اعتبار المدونين المتخصصين خبراء في مجال معين. على سبيل المثال ، يمكنك تلبية احتياجات الهواتف وتشغيل مدونة مخصصة للهواتف . وبالتالي ، ستتمكن من أن تصبح مدونًا مخصصًا للهواتف بدلاً من تلبية احتياجات جميع التقنيات. إن توفير جميع المعلومات من جميع المجالات سيجعلك مدونًا خبيرًا في تنسيق الأخبار ، ولن يعزز وضعك كمنشئ أخبار.

1. يجلب لك جمهورًا أكبر : يجب أن تكون المدونة المتخصصة هي الخيار الأفضل لبدء حياتك المهنية في مجال التدوين. يساعدك على استهداف أصغر جمهور مستهدف. يمكنك تطوير قائمة جمهور مخلص بناءً على مدونتك والمكانة التي يحتاجها جمهورك.

2. جذب معلنين ذوي جودة عالية : إذا كنت تقوم بالتدوين في مكان محدد ، فسيكون لديك جمهور مخلص يبحث عن معلومات محددة في هذا المكان المحدد. الآن بعد أن أصبحت تتعامل مع سوق متخصصة ، فمن المؤكد أن المعلنين الذين لديهم منتج أو خدمة للبيع في هذا المكان المناسب سيأتون إليك. سيكون لديهم فرصة أفضل لجذب المشترين إلى الموقع من الموقع الذي يلبي العديد من الموضوعات المتخصصة.

3. يمكن أن يحسن أداء SEO الخاص بك : عندما تعمل في مجال متخصص ، هناك فرصة أن تراك محركات البحث كخبير في مجال عملك. هذا يمكن أن يحسن بشكل كبير تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

تركز محركات البحث بشكل عام على تجربة المستخدم ، وعندما تكون قادرًا على تزويدهم بالمعلومات المستهدفة ، فمن المرجح أن تجد نفسك في الصفحة الأولى. في الواقع ، تبحث محركات البحث عن المحتوى عبر مدونتك ، وعندما تجد أن موقعك يحتوي على محتوى ذي صلة في مكان ما ، فستكون ميزة إضافية لصالحك.

كيف تختار افضل نيتش لمدونتك ؟ 

 

بالطبع ، أنت تريد بذل العناية الواجبة في اختيار مكان يمكنك المنافسة فيه ، ولكن من الأفضل النهوض والعمل بدلاً من الانتظار. بهذه الطريقة ، يمكنك اختبار الأفكار والوصول إلى السوق مبكرًا والتعلم من نجاحاتك وإخفاقاتك. وبالمثل ، إذا لم تنجح وظيفتك الأولى ، فيمكنك دائمًا الاستفادة مما تعلمته من المحاولات السابقة والمضي قدمًا بأفكار جديدة.

إذا كنت تواجه مشكلة في اتخاذ القرار ، أو كنت بحاجة إلى مزيد من البيانات لحل المشكلة ، فاستخدم هذه الخطوات الخمس للعثور على أفضل مكان لك.

1. تحديد اهتماماتك وشغفك
من المحتمل أن يكون هذا شيئًا قمت به بالفعل. ولكن إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بإعداد قائمة تضم 10 مجالات اهتمام وشغف على الفور.

هذه الوظيفة ليست سهلة وسيختبرك في يوم من الأيام. إذا كنت تعمل في مجال لا يثير اهتمامك ، فإن فرصك في ترك وظيفتك تزداد بشكل كبير – خاصة كصاحب عمل جديد.

هذا لا يعني أنك بحاجة إلى إيجاد الحجم المناسب. إذا كنت شغوفًا ببعض جوانب إدارة الأعمال التجارية ، فأنت تلتزم بها. إذا كنت لا تهتم بالموضوع ، فقد لا تتمكن من العثور على شيء بداخله لتلتزم به.

2. تحديد المشاكل التي يمكنك حلها
من خلال قائمتك المكونة من 10 سمات في متناول اليد ، يمكنك البدء في تضييق نطاق خياراتك. لإنشاء عمل تجاري مربح ، تحتاج أولاً إلى العثور على المشكلات التي يواجهها عملاؤك المستهدفون ثم تحديد ما إذا كان بإمكانك حلها بالفعل. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحديد المشكلات في منطقة معينة:

قم بإجراء محادثات فردية أو جلسات حول السوق المستهدف. تأكد من إيجاد أو إنشاء إطار عمل لطرح الأسئلة التي ستساعدك في الكشف عن النقاط المهمة لديك.
تصفح المنتديات. ابحث في Quora ، أو ابحث عن منتديات ذات صلة بمجال تخصصك ، واطلع على المناقشات الجارية. ما هي الأسئلة التي يطرحها الناس؟ ما خطبهم؟
البحث عن الكلمة. اكتشف مجموعات مختلفة من الكلمات الرئيسية في مؤشرات Google ومخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google. يمكن أن يساعدك هذا في اكتشاف مصطلحات البحث الشائعة المتعلقة بالنقاط الهامة الخاصة بك.

3. ابحث عن منافسيك.
المنافسة ليست بالضرورة أمرا سيئا. قد يظهر لك في الواقع أنك وجدت مكانة مربحة. لكنك تحتاج إلى إجراء تحليل شامل للمواقع المنافسة. قم بإنشاء جدول بيانات جديد وابدأ في تسجيل جميع المواقع المنافسة التي يمكنك العثور عليها.

ثم تحقق مما إذا كانت لا تزال هناك فرصة للتميز عن الآخرين. هل لا يزال بإمكانك ترتيب كلماتك الرئيسية؟ هل هناك طريقة لتمييز نفسك وإنشاء منتج فريد؟

فيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى أنه يمكنك الدخول إلى مجال معين وأن تكون ناجحًا ، حتى إذا كانت المواقع الأخرى تخدمه بالفعل:

  • محتوى منخفض الجودة: عندما لا يقوم أصحاب الأعمال الآخرون بإنشاء محتوى عالي الجودة ومفصل لخدمة الجمهور ، يمكنك بسهولة التفوق على منافسيك.
  • الافتقار إلى الشفافية: عطل العديد من رواد الأعمال عبر الإنترنت صناعات بأكملها من خلال إنشاء حضور حقيقي وشفاف حيث كانت المواقع والشركات الأخرى مجهولة الهوية.
  • لا منافسة مدفوعة: إذا وجدت كلمة رئيسية ذات حجم بحث مرتفع نسبيًا ولكن القليل من المنافسة والإعلانات المدفوعة ، فلديك بالتأكيد فرصة لتعتلي السوق.

أفضل نيتش للربح من جوحل أدسنس :

1.التأمين : يتصدر التأمين القائمة باعتباره أكثر شرائح AdSense ربحية. من المرجح أن تدفع الشركات والوكلاء في صناعة التأمين المزيد مقابل الإعلانات لأنهم يمكن أن يولدوا عائدًا كبيرًا على الاستثمار لكل نقرة على إعلان تتحول إلى عملية بيع.

يمكن للمدونين والمواقع الإلكترونية الاستفادة من فرص المحتوى في صناعة التأمين. يمكنهم مناقشة أشياء مثل :

  • تأمين صحي
  • تأمين السيارة
  • التأمين على الحياة
  • تأمين السفر
  • تأمين الحيوانات الأليفة
  • التأمين على المنزل ، إلخ.

تعد المدونات والمواقع الإلكترونية في صناعة التأمين أكثر تنافسية. ومع ذلك ، مع مقالات عالية الجودة وممارسات تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية ذات الصلة ، يمكنك :

  • تحسين ترتيب صفحتك
  • جلب الكثير من حركة المرور عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك
  • أخيرًا ، احصل على دخل أعلى من الإعلانات المعروضة على موقع الويب الخاص بك

2. نيتش التعليم عبر الإنترنت

يعد التعليم عبر الإنترنت قطاعًا آخر من قطاعات السوق التي تتمتع بإمكانية تحقيق أرباح عالية من AdSense.

شهد التعليم عبر الإنترنت والتعلم الرقمي اعتمادًا ونموًا هائلين على مدار السنوات القليلة الماضية. تشير الإحصاءات إلى أنه بحلول عام 2023 ، سيصل سوق التعلم الإلكتروني في صناعة أمريكا اللاتينية إلى أكثر من 2.6 مليار دولار.

سيستفيد الطلاب والمهنيون من فرص اكتساب المهارات والمؤهلات. ليس ذلك فحسب ، بل هناك العديد من منصات التعلم عبر الإنترنت التي تقدم دورات مجانية ومدفوعة عبر الإنترنت ، بما في ذلك M

  • Udemy
  • دورات كورسيرا
  • هارفارد اون لاين
  • تحرير X
  • أليسون
  • تقاسم المهارات
  • LinkedIn Learning (Lynda سابقًا)

تدفع بعض هذه الأنظمة الأساسية أكثر لوضع الإعلانات على مواقع الناشرين في مواقع محددة. يمكن لمالكي مواقع الويب الاستفادة من الفرص المتاحة في هذا السوق المتخصص.

يمكنك الكتابة عن مواضيع تتعلق بـ:

  • دورات مجانية عبر الإنترنت
  • الدورات المدفوعة عبر الإنترنت
  • درجات البكالوريوس والماجستير عبر الإنترنت
  • برامج التعلم الإلكتروني لمنظمات الأعمال
  • دورات الكلية عبر الإنترنت

ماذا بعد ؟

يحتاج كل مدون في النهاية إلى اختيار مكان مناسب لمدونته … من المهم عدم اختيار مكان بشكل عشوائي (أو حتى لأنك تعتقد أنه سيكسبك الكثير من المال).

إذا كنت ترغب في بناء عمل ناجح وجذب حركة مرور حقيقية إلى مدونتك ، فستحتاج إلى فكرة مدونة مربحة يسعدك الالتزام بها لفترة طويلة قادمة.

فيما يلي قائمة مرجعية لنيتش المتخصصة لتبدأ بها. تأكد أنك:

  • قم بعصف ذهني لأطنان من الأفكار المتخصصة في التدوين قبل أن تكتسب ارتباطًا كبيرًا بمدونة واحدة. لا تفترض أن فكرتك الأولى هي الأفضل! هناك احتمالات أفضل ربما لم تفكر فيها.
  • قم بتشغيل قائمة الاختبارات المتخصصة في هذا الدليل للتأكد من أن مجال التدوين الذي تختاره قد يكون له فرصة جيدة للنجاح. إذا وجدت أنه لا يفضي إلى جني الأموال من مدونتك ، فقد حان الوقت لإعادة النظر في اختيارك لمدونة معينة (إذا كنت تخطط لاستثمار مدونتك في النهاية).
  • تحقق من مجالات التدوين التي يمكنك الالتزام بها. ابتكر أفكارًا ، واكتب منشورات ضيف ، وأنشئ صفحة على Facebook ، وأخيراً انشر بعض المقالات على مدونتك وشاهد كيف يتفاعل القراء الأوائل قبل البدء في الاستثمار في هذه المدونة المتخصصة. لا ترتكب خطأ التدوين المتمثل في استثمار الكثير من الموارد المالية في موقعك على الويب قبل إثبات قوته.

عند القيام بذلك ، ستقوم بإعداد نفسك للنجاح من البداية مع مدونتك.
لن تتجنب فقط إهدار الكثير من الوقت والطاقة وحتى المال على مجالات التدوين التي لن تنجح أبدًا ، ولكنك ستتعلم أيضًا الكثير حول ما يهتم به القراء حقًا في مجال التدوين الذي اخترته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى